جوجل ستضيف زر للشراء مباشرة من نتائج البحث

كشفت صحيفة ” WallStreet Journal ” عن أن شركة جوجل تعمل حالياً على إضافة خيار جديد إلى نتائج البحث يتيح للمشتري شراء المنتجات مباشرة من صفحة نتائج البحث .

وستبدأ الشركة بإضافة  زر ” شراء ” إلى نتائج البحث المتعلقة  بالمتاجر المتعاقدة معها وذلك من الهواتف المحمولة بشكل مبدئي حيث سيبدأ الزر بالظهور خلال الأسابيع القادمة على أن يتم إطلاقها لأجهزة الكومبيوتر في وقت لاحق .

وستسمح الشركة للمستخدمين بتسجيل بيانات الدفع الخاصة به ليتم استخدامها في عمليات الشراء القادمة , حيث سيتم تحويل المستخدم إلى صفحة لإتمام عملية الشراء مباشرة .

وبحسب الصحيفة فإن هذه الميزة ستمر بمرحلة تجريبية أولية قبل إطلاقها لعموم المستخدمين حيث ستظهر في البداية لعدد محدود من المستخدمين وستظهر في الدول التي تشكل فيها عمليات البحث عن المنتجات نسبة كبيرة من عمليات البحث عبر الانترنت مثل الولايات المتحدة الأمريكية .

وربما ستستخدم جوجل هذه الخدمة كطريقة أخرى لتحقيق مكاسب مادي عن طريق تقاضي مبالغ مالية من أصحاب المتاجر مقابل اتاحة شراء منتجاتهم بهذه الطريقة , وبما أن الشركة لم تصدر أي شيء رسمي حتى الآن فسننتظر الأيام والأسابيع القادمة لنرى ما الذي سيحدث .

0 Comments


EmoticonEmoticon